بيان صحفي
القبض على بركات
تهديدا جديدا للصحافة في مصر


9/7/2009



تتابع ببالغ القلق مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية و حقوق الإنسان الإنباء الواردة بإلقاء القبض على ياسر بركات رئيس تحرير جريدة الموجز من قبل مباحث تنفيذ الأحكام و من الجدير بالذكر ان محكمة جنايات القاهرة – الدائرة 11 بتاريخ 24/6/2009 قد اصدرت حكما يقضى بحبس " ياسر بركات – رئيس مجلس ادارة ورئيس تحرير جريدة الموجز " لمدة ستة اشهر وتغريمه مبلغ 20 الف جنيه وذلك فى الدعوى رقم2453 لسنة 2008 والمقامة من " السيد / مصطفى بكرى – رئيس مجلس ادارة ورئيس تحرير جريدة الاسبوع وعضو مجلس الشعب عن دائرة حلوان " والذى اتهمه فيها بالسب والقذف فى حقه فى مقال نشر فى العدد رقم 88 من جريدة الموجز الصادر بتاريخ 27/11/2007 تحت عنوان " بكري : المخابرات السورية .. نجيب ساويرس " ، " كيف تاجر سماسرة القومية العربية بشعارات الشرف والاخلاق.

و تتابع مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الانسان عن كثب المفاوضات الجارية ما بين نقابة الصحفيين و مصطفى بكري رئيس تحرير الاسبوع لبحث عن آليات للخروج من تلك الازمة.

كما تناشد المؤسسة الجماعة الصحفية المصرية العمل و التكاتف من اجل الخروج من هذا المأزق . و على نقابة الصحفيين ان تبحث عن آلية فاعلة لمعالجة اشكاليات الجماعة الصحفية داخل النقابة للحد من تكرار مثل تلك الازمة .












info@moltaka.org

info@moltaka.org