ملتقى الحوار و فريدوم هاوس تعقدان ورشة عمل حول
التخطيط الاستراتيجي الإعلامي


13/11/2007

عقدت " مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية و حقوق الإنسان " بالتعاون مع منظمة الفريدوم هاوس الامريكية في الفترة من 7 - 9 نوفمبر بفندق المعادي بالقاهرة و رشة عمل حول " التخطيط الاستراتيجي الإعلامي لمنظمات المجتمع المدني " و قد شارك في أعمال ورشة العمل 28 مشارك من صحفيين و محاميين و مدونين و مسئولي الإعلام و الاتصال بمنظمات المجتمع المدني وذلك بهدف خلق جيل جديد من نشطاء المجتمع المدني لديهم المقدرة على وضع خطط إستراتيجية إعلامية لتسويق أعمال منظمات المجتمع المدني عبر وسائل الأعلام بهدف خلق اليات تواصل متنوعة بين منظمات المجتمع المدني والشارع المصري.

و قد قدمت ثلاث ورقات عمل مختلفة تناولت الورقة الأولى دور المنظمات الغير حكومية في مكافحة الفساد وقد قدم الورقة الأستاذ / سامح فوزي الصحفي و الخبير الإعلامي.

كما قدم الأستاذ / محمد بسيوني الخبير الحقوقي و الإعلامي ورقة عمل حول مفهوم وآليات التخطيط الاستراتيجي. و كانت الورقة الثالثة بعنوان " رؤية أكاديمية للتخطيط الاستراتيجي الإعلامي " و هي الورقة التي قدمها الدكتور سامي الشريف وكيل كلية الإعلام جامعة القاهرة .

و على هامش ورشة العمل عقدت مائدة مستديرة حول موقف منظمات المجتمع المدني من قانون الجمعيات الأهلية المزمع صدوره " وقد شارك في أعمال المائدة المستديرة كل من الأستاذة / هالة عبد القادر المدير التنفيذي للمؤسسة المصرية لتنمية الأسرة و الأستاذ / طلعت جاد الله الكاتب الصحفي بجريدة الوفد و كذلك الأستاذ / طارق خاطر المحام و الناشط الحقوقي و الرئيس السابق لجمعية المساعدة القانونية لحقوق الإنسان التي تم حلها مؤخرا بالإضافة إلى الأستاذ / أيمن عقيل مدير مركز ماعت للدراسات الحقوقية و أخيرا الأستاذ / صلاح سليمان رئيس مؤسسة النقيب للتدريب و دعم الديمقراطية .

و قد استعرض المشاركين تاريخ الحركة الحقوقية المصرية منذ نشأتها و تطورها بالإضافة إلى أهم القوانين المنظمة للعمل الأهلي في مصر كما تناول المشاركين قانون الجمعيات الحالي 84 لسنة 2002 و أهم سلبياته و عيوبه كما استعرضوا كذلك أهم السلبيات التي تناولتها مسودة قانون الجمعيات المزمع صدوره خلال الأشهر القريبة القادمة و قد اختتمت أعمال المائدة المستديرة بمطالبة منظمات المجتمع المدني أن تتكاتف سويا لخلق لوبي ضغط سلمى على البرلمان المصري وأعضائه من اجل استصدار قانون يسمح بحرية العمل الأهلي في مصر











info@moltaka.org
جميع الحقوق محفوظة ® لملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان
info@moltaka.org